1- غرفة التصميمات
كل شىء يبدأ هنا..
يقوم الرسامون وفنانى الستديو - بناءً على ملاحظات المخرج بالطبع- فى وضع تصوراتهم على الورق،
وتحويل الأفكار المجرده إلى رسومات حقيقية.. وما أن ينتهوا،
يكون قد ظهر للعيان تصميم واضح هو الذى سيكون أساس باقى العمل بعد ذلك،
وهذه هى أولى خطوات صناعة المنحوتات الضخمه ذات الحجم الطبيعى التى تعرف بالـ"أنيماترونيكس".
---------------------------------------------------
2- إدارة النحت
من رسومات ثنائية الأبعاد على الورق، إلى مجسمات ثلاثية الأبعاد..
فى هذه المرحلة من عمل الستديو يقوم النحاتون بأخذ التصميمات التى رسمت من قبل وتحويلها إلى نماذج مجسمه،
لكن هناك مرحلة إنتقالية تتم قبل القفز إلى نموذج كبير بالحجم الطبيعى..
فهم يقومون أولاً بصناعة ما يدعى بالـ"ماكيت" وهو نموذج مصغر من الكائن الكبير الذى سيظهر على الشاشة،
وهذا للوصول إلى شكل مناسب وتلافى كافة العيوب التى قد تراها العين من أى زاوية سيتم تصوير الكائن منها..
هذا النموذج المصغر أو الـ"ماكيت" يكون هو دليل صناعة الكائن ذو الحجم الطبيعى بعد ذلك.
---------------------------------------------------
3- غرفة القوالب
هنا يتم بناء منحوت بالحجم الطبيعى للمخلوق،
وما أن ينتهى حتى يقوم القسم التقنى فى الستديو بصنع القوالب الرئيسية التى ستغطى المخلوق،
من ضمن هذه القوالب يكون الجلد الذى سيتم تغطيته به.
---------------------------------------------------
4- منطقة التغليف
سواءً كان المشروع يختص بصناعة بذلة ما يرتديها ممثل للقيام بدور كائن مثل ما حدث فى فيلم Predator ..
أو كان الأمر يختص بتخليق الهيكل العضلى الذى سيوضع للأنيماترونيكس..
فإن قسم التغليف يتعامل بالعديد والعديد من المواد المختلفة (مطاط - زجاج ليفى - صلصال.. إلخ)،
ليقوم بإضافة طبقة أخرى من الواقعية للنموذج.
---------------------------------------------------
5- قسم الشعر
إذا كانت الشخصية التى تصنع تعتمد فى واقعيتها على مظهر الشعر الذى سيوضع عليها، إذاً فهى تدخل إلى هذا القسم مباشرةً..
ولأن الشعر من الممكن وضعه على رأس إنسان، أو يتم تغطية نموذج كامل لغوريللا به مثلاً،
فإن قسم الشعر فى ستديوهات "ستان وينستون" يقع عليه جانب كبير من نجاح او فشل مظهر المخلوق،
وهو لهذا يستخدم تقنيات معقده ومتطوره للغاية لتنفيذ ما يدور فى ذهن المخرج بشكل مرضى.
---------------------------------------------------
6- إدارة الميكانيكا
يقوم هذا القسم بتحديد أكثر الطرق ملائمة لتحريك الشخصيات التى تم الإنتهاء من صنع شكلها الخارجى بالكامل..
محركات هيدروليكية، وأسلاك، وموجات راديو، و.. و..
هؤلاء الأشخاص يعلمون جيداً ما هو المناسب لهذا الديناصور ليتحرك بشكل جيد،
وما هو مناسب لهذا الكائن الفضائى ليبدو واقعياً..
ويضعون بداخله أخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الروبوتات والأنيماترونيكس،
وكل ما هو مهم كى يستطيع تحريك نفسه أمام الكاميرات.
---------------------------------------------------
7- إدارة الإلكترونات
هذا هو القلب النابض الحقيقى لهذا العمل، وأساس نجاحه يعتمد بالكامل عليه..
فبعد صناعة المخلوق والوقوف على المظهر النهائى له، يكون المطلوب منه بعد ذلك أن يُحسن التمثيل داخل موقع التصوير..
وهذه هى مهمة التقنيين فى قسم الإلكترونات بالستديو..
فهم يكملون عمل قسم ميكانيكا الحركة وهم المسؤلين بالكامل عن تحريك المخلوق بشكل جيد..
لذا إستطاع الخبراء فى هذا القسم تطوير أنظمة التحكم فى الدمى بواسطة الكمبيوتر، وأيضاً بموجات الراديو،
وأحياناً بوحدات "ريموت كنترول" معقده للغاية،
تلك التى توفر حرية كبيرة للمحركين وتضاعف من مهاراتهم فى جعل شخصياتهم تحاكى الحياة الحقيقية بأكبر قدر ممكن من الواقعية.
---------------------------------------------------
8- حُــجـــرة الــعـــــرض
هنا توجد جميع الشخصيات والمخلوقات التى صنعها الستديو لعشرات الأفلام..
ويعتبرها العاملون هناك هى حائط البطولات الخاص بهم..
إن تكديس العديد من الكائنات مختلفة الأشكال والأحجام،
بل والبيئات المعيشية أيضاً فى حجرة واحده يشعرك وكأنك فى متحف لكل ما هو أسطورى،
ويجعلك تفقد انفاسك إنبهاراً بكل هذا الروعة..
التفاصيل المذهلة للكائنات والدقة المبالغ فيها فى صنعها تجعلها تبدو حقيقية تماماً تكاد ان تتحرك وتدب فيها الحياة..
هنا ستجد الـ"ت-ركس" جنباً إلى جنب مع مسخ "فرانكشتين" وأسود مفترسة وتنانين..
والجنود الصغار من فيلم Small Soldiers..
والقرود البيضاء من فيلم Congo..
والألات المدمرة من فيلم The Terminator..
والمخلوقات الفضائية من كلٍ منPredator و Alien..
بالإضافة إلى عشرات من المخلوقات الأخرى التى يصعب إحصائها جميعاً هنا.